كرهوك لأنك دولة سنية
فلنعزي أختنا الشيعية
باكستان رأس حربة ضد إيران
العملاء في البحرين
اختبار
رشا الأخرس
جردوهم من مناصبهم
يحاول بعض الشيعة الفتنة بين الأتراك والعرب
مرسي في مواجهة تآمر
هل يفعلها الدويسان ؟
ياسر وحفيد الرسول!
دراسة مهمة جداً جداً [الحلقة الاولي
النفط مقابل الغيوم
صدام الإيراني قادم
مهلاً يا عشاق الحبيب
الاحتلال الإيراني للكويت
من له حيلة فليحتال
تسعه وعشرون ميلاً فقط
آل البيت والكوكاكولا
دلع القيادات الفلسطينية حلقه9
الخلايا الإيرانية الإيرانية
اللوبي الإيراني في مصر
شتان بين نوري ونوري
المطلوب من سماحة السيد
مهتدون
طائفيو العراق
الهلال الصفوي يداهمنا
أنا مسيحي وأهوى النبي
لماذا يكرهنا الصفويون؟
حزب الله يفجر مخازنه
غير المكذوب عليهم 5
غير المكذوب عليهم 4
قتلوك يا عبدالجبار
حرق المكتبات السنية
حسن دنائي
مبعوث المهمة الإلهية
الشاهنشاه».. السوبر مان
أقنعة متعددة ووجه واحد
كم من كلمة حلقة 7
الشيخ الصفار واضح كالنهار
شتان بين الحبيب والحبيب
هل يراجع حزب الله حساباته
قل موتوا بغيظكم
إلا صلاتي
سلام الخونة
أسلوب جديد في الفتنة
عميل صفوي آخر
فضيحة سيد سروال
المرجعية الدينية
هكذا قتلوا خزعل
سيد عكروت 3
الخليج والتهديد الإيراني
إحمين وغنوم
الجالية الإيرانية في الكويت
كلبة المياص
الأمن المستتب 1
إنذار أخير للمنطقة
الأسطوانة المشروخة
حلف نوروز
دلع القيادات الشيعية 2
نواب أم كلاب
التقريب الحقيقي والتقريب الصفوي
قبازرد ينتفض
عائلة معرفي
الخطر الحوثي والثأر الفارسي
إذابة الجليد
الحوثيون حلقات من 1 الي 4
أصحوا يأهل السنة
MR AHMAD
فرج الخضري
من الإمارات OUT
النجف الأنجس
الغزو النسوي العلماني
بدون أم مجرمون
الليبراليون.. مصالح وكراسي وزعامات
حلف الشياطين
تركيا السنية هدفهم القادم
مـؤخــرات
أبو درع
صحيفة القـبس
الطريق إلى كربلاء
السعودية
إلى متى ياسعد !
هزيمة "لوبي" طهران في بغداد
أربعون ألف يا نائمون
هل يصدق ظن الصفويين في العرب؟
تناحر البعثيين
كم من كلمة حلقة 8
إمام الحرم المكي
قناة بردى الفضائية
شط العرب
ماذا يحدث في الخليج؟
ضربني الصفوي وبكى
الائتلاف العراقي الشيعي
الغلاة وسياسة إضرب واهرب
علي الصراف
تقسيم اليمن
أمير قطر
اذبح واربح
عبد الـكـريـم قـاســــم
انقراض "الديناصورات" في العراق!
المالكي في ظل الملالي
الأطماع الإيرانية حقيقية
مطلوب دور سعودي فاعل في العراق
الخميني يشكك بالانتخابات
الانتخابات الإيرانية في العراق
فهمي هويدي وإيران
الإرهاب في العراق
فيفي نصرالله
إيران «الفارسية» وترتيبات المنطقة
سفارة العراق في دمشق..والسفير
الابعاد الطائفية لقرار اعادة اعتقال العراقيين
وإذا خاصم فجر
تحية حارة لأخينا الشيعي موسى
الجزر العربية في الخليج...
تسلل ارهابي ايراني مرعب في العراق
أشـرف
من يحكم إيران اليوم؟
عبدالحميد سني منافق
مفكر شيعي يكشف المكر الصفوي
حلم تصدير "الثورة الخمينية"تحطم على بوابة المغرب
إنتفاضة الحرية الأحوازية ... التضحيات مستمرة !
عدالة المستعمر الأعجمي في الأحواز العربية!
بين داريوش الصفوي والموسوي العربي
ويل للشيعة العرب من جالا وأخواتها
عاكف المناكف
السعودية: على الشيعة «احترام» المذهب السلفي
حقائق قمة الرياض تُفنّد أكاذيب «إيكو»
لماذا هذا الإصرار الإيراني على معاداة دول الجوار؟
مستشار المالكي: الشعائر الحسينية بدعة..ومراجع الصف
أنقذونا من حماس
الإستقرار في الخليج رهن بالإستقرار الداخلي الإيران
صراع العشائر والتخلف العراقي المريع
قراءة في أرشيف الصحف الصفوية العراقية
الحمية ياعطية
جماهير اللطم المليونية...لماذا لم تسقط نظام صدام؟
تظاهرنا ضد حكومة البحرين
ما الذي يتعين عمله لوقف النفوذ المتنامي لإيران في
سياسي شيعي كبير:لا مصلحة للشيعة مع إيران
الفضائح الجنسية لقضاة المتعة في البحرين
نظام طهران و تدمير المعبد العراقي على رؤوس منفيه؟
إيران أشد خطراً على العراق من أمريكا والصحوات أفشل
إغتيال داعية إيراني سني في إيران
البحرين أوقفت النائب جاسم السعيدي عن الخطابة لوصفه
نصرالله يدافع عن غزة أم يحرض على الفتن؟
دعوة للإصلاح المذهبي
نظرة إسلامية حول عاشوراء
اتـفـاق الدجـالين
نواب إيرانيون: الإمارات جزء من أراضينا والحديث عن
رجل أعمال أميركي ايراني يقر بالتآمر لإرسال معدات ع
 
قصة حب
    

 

قصة حب

اسمه فريدون، إيراني الجنسية شيعي المذهب مسالم وطيب القلب وتربى على أن مايقوله المراجع الدينية الإثناعشرية هو الصواب  ومايقوله غيرهم وخاصة من أهل السنة خطأ ويستلزم العقاب .

أما هي فإسمها شهناز  ، وهي فتاة بسيطة وساذجة ،وصادقة في ومشاعرهاوتنطبق عليها نفس مواصفات فريدون من طيبة وصفاء سريره .

تعرف الإثنان على بعضهما في العمل وتعلق قلب فريدون بشهناز  فقرر الزواج منها حتى يبنيا عش الزوجية كما أمر الله ورسوله وآل البيت عليهم السلام. ,وليؤسس أسرة مسلمة تخاف الله وترعى حقوقه ،وأخذ يواصل الليل بالنهار انتظاراً ليوم الفرحة.

لم يكن يعبأ بما كان يتهامس به البعض عن حبيبته شهناز فكل مشروع زواج يجد مغرضين  يحاولون إحباطه بسبب الغيرة أو الحسد أو خراب البيوت .

  وجاءت لحظة تحول مشروع الزواج إلى حقيقة ،وحضر السيد ليكتب عقد الزواج. فكان أحد الأسئلة  ،هل سبق للزوجة الزواج  ؟ فجاء الجواب بتردد  نعم .

وهنا تفاجأ فريدون بهذه الإجابة لأن حبيبة قلبه لم تخبره بأنه سبق لها الزواج من قبل . أما صدمته الثانية حينما سألها ما اسم زوجك ؟فقالت لاأدري ! ثم توالت صدماته حينما قال لها: هل يوجد امرأة لاتعرف اسم من تزوجته من قبل ؟ فتقول : نعم لأنني تزوجت خمسين  رجلاً أو ربما أكثر .

فسألها حبيب الغفلة المصدوم سؤال المستيقظ من الأحلام الوردية : وكيف تم ذلك ؟فقالت زواج متعة.فسألها سؤاله الأخير : ألم تنجبي من أحد أزواجك السابقين ؟ فهمست في أذنه حتى لايسمعها أحد :نعم ..ولكنك لاتقلق بشأن ذلك لأنني تعودت أن ألقي بهم بعد الولادة عند باب الحسينيات. التفت فريدون إلى السيد الذي يريد كتابة عقد زواجه المشؤوم وقال له : أقفل دفترك فلست من يتزوج من إمرأةلاتعرف من تزوجت أو عدد من تزوجت  ومن تزوجت ولديها أبناء متعة لاتعرف أباءهم وألقت بهم في الشارع .ولم يبق أحد يامولانا إلا استمتع بها إلا أنا وأنت .

فرد عليه السيد قائلاً : ربما أنت لم يسبق لك الزواج منها ،أما أنا فقد قمت بمباركتها قبل أن تعقد قرانها الميمون عليك .والمباركة هنا معناها أن تمكنه من نفسها .

انهار فريدون من هول الصدمة ، فحتى السيد لم تسلم حبيبة قلبه من يده .وأصيب بحالة عصبية أدخل بعدها إلى مستشفى الأمراض النفسية وهو يردد باستمرار كلمتين صيغت ..متعت .أما شاهناز فقد عاتبها أهلها لصراحتها الشديدة فردت عليهم ألم نتعلم من مذهبنا أن الصق منجاة ، فرد عليها أهلها ،ولكننا علمناك شيئاً آخر اسمه التقية .فقالت لهم ظننت أننا نستخدم التقية ضد أهل السنة فقط وليس فريدون الشيعي .وهنا تنتهي هذه القصة المأساة فصلوا على محمد وعلى آل محمد .لأن في ذلك غفران لكل الذنوب ،كما يزعم فقهاء السوء الإثناعشرية .

  أما نحن فيحق لنا أن نسأل أنفسنا : من المذنب الحقيقي ؟، هل هو شهناز البريئة االتي لم ترغب أن تبدأ حياتها مع زوجها بالغش والخداع والتي تعلمت أصول المذهب الشيعي على يد أئمة الشبق الجنسي ، فتحولت إلى عاهرة دون أن تدري ؟ أم هم المراجع الإثنا عشرية الذين استعاروا زواج المتعة من المذاهب المجوسية الإيرانية المزدكية ثم لصقوه بالإسلام زوراً وبهتاناً.

   وعلى أية حال فإن هذه القصة تتكرر ومنها ماهو معلوم وغالبيتها تظل في طي الكتمان ، ولكن ماذا قالت أستاذة جامعية إيرانية خبيرة في شؤون الأسرة هي الدكتورة زهراء كاشانيها عن زواج المتعة في إيران ؟إنها تقول بأن ارتفاع نسبة زواج المتعة في بلادها ناتج عن "استشراء الفساد" والرغبة في التجديد، وذلك استناداً الى دراسة أجريت بهذا الخصوص في إيران.وفي معرض الإشارة إلى ازدياد الإقبال على زواج المتعة بين الأسر الإيرانية استندت إلى الدراسات التي تؤكد "أن الفساد الأخلاقي والرغبة في التجديد يشكلان عاملين أساسيين في توجّه الأفراد بالمجتمع نحو زواج المتعة". ورأت أن العوز المعيشي والحاجة لرجل مُعيل من العوامل الرئيسية الأخرى على هذا الصعيد.

أتت تصريحات الدكتورة كاشانيها في مقابلة لها مع وكالة "مهر" الإيرانية بعد أن كانت السيدة ميهندخت داوودي، مساعدة السلطة القضائية في شؤون الأسرة، قد صرحت في وقت سابق بأن الإحصائيات المدرجة بخصوص زواج المتعة في سجلات "مكاتب الزواج الرسمية" خاطئة جداً؛ لأنها لم تراعِ التشريعات الخاصة بزواج المتعة في إيران. وأشارت ميهندخت داوودي إلى فوضى زواج المتعة بسبب أن أغلبية حالات الزواج المنقطع لم تسجل رسمياً في مكاتب الزواج، وبسبب تراخي السلطات الإيرانية في  تطبيق القانون الذي ينص على  ضرورة تسجيل أي نوع من أنواع الزواج في المكاتب الرسمية للزواج.

ومن ناحيتها قالت الدكتورة کاشانیها، التي تشغل منصب مديرة الشؤون الثقافية في جامعة إعداد المعلمين، إن أغلبية الراغبين في زواج المتعة من الرجال تتراوح أعمارهم بين 40 و58 عاماً وإنهم ينفصلون عن شريكة حياتهم في هذا النوع من الزواج بعد فترة قصيرة دون الأخذ بنظر الاعتبار حقوقها الشرعية.

وكان علي أكبر هاشمي رفسنجاني هو أول من فتح باب النقاش حول خطر زواج المتعة ولقطاء زواج المتعة  في إيران عام 1991 ، إلا انه واجه معارضة شديدة أدت إلى تأجيل النقاش حتى عام 2002 عندما تم إحداث مراكز لزواج المتعة في البلاد أطلق عليها اسم "بيوت العفاف" والتي تم إغلاقها بعد إلقاء القبض على بعض المشرفين عليها بسبب متاجرتهم بأعراض  النساء وارتكاب مخالفات قانونية.

وفي عام 2007 أثار وزير الداخلية الإيراني حجة الإسلام مصطفى بور محمدي موضوع استشراء الفساد الجنسي في البلاد وأخذ يشجع  موضوع الزواج المؤقت للحيلولة  دون تفشي موجة الإنحلال الجنسي الذي أصاب المجتمع الإيراني   ، ولكن المتحدث باسم الحكومة المحرج من تصريحات الوزير بشأن الفساد الجنسي في جمهورية تدعي الكمال ،قال بأن أقوال الوزير بهذا الشأن لا تعبر عن وجهة نظر الحكومة، وأن  هذا النوع من الزواج طرح مراراً في مشاريع عرضت على البرلمان الإيراني.

وتجدر الإشارة إلى أن زواج المتعة يمارس في إيران بغض النظر عن موقف القانون منه، كما أن ثمة مواقع إلكترونية من قبيل "صيغة.كوم" و المدونة المؤقتة" و"حال وهول حلال" تنشط بحرية في مجال تعريف  الراغبين في هذا النوع من الزواج ببعضهما بعضاً. ولهؤلاء الذين لايعرفون من الدين سوى اتباع الهوى وطاعة السادة حتى في المعصية نقول بأن الاسلام كان ولازال صريحا في هذا الموضوع ،فالزواج نوع واحد فقط له عدة شروط ان اختل احدها فسد ،اما الانواع المبتدعه كالعرفي والمتعه والمسفار وغيره بـــــا طـلـه وتعتبر في الشرع زنا مقنن ،وان كان هناك من يهتم بأمر الشباب ويخشى عليهم من الفساد فعليه ان يفكر بطريقه محترمه كيف يسهل امر زواجهم الشرعي ليضمن حقوق الزوج والزوجة والابناء وليصون كرامة المراة فهي ليست سلعة للتسليه ،انها اخت وام وابنه وزوجة وكل شيئ . فلا تحاولوا ان تنتزعو منها كرامتها وحقوقها بسبب شهوات ونزوات عابرة ،ومن تبيع نفسها لمثل تلك الانواع تستحق كل ما يحصل لها من ذل وتعاسة . وقد انفرد الشيعة الإثناعشرية بهذا النوع من الزواج المسمى المتعة وأشباهه كالزواج إلى أجل معين ،وهو أن يتم الزواج لعدة ساعات أو عدة أيام محددة كأن تقول المرأة زوجتك نفسي بدون مهر أو شهود .       

  ثم إن المتعة حرمت عام الفتح لأنه قد ثبت في " " أن المسلمين استمتعوا عام الفتح مع النبي صلى الله عليه وسلم بإذنه ولو كان التحريم زمن خيبر ، لزم النسخ مرتين وهذا لا عهد بمثله في الشريعة البتة ولا يقع مثله فيها ، وأيضا : فإن خيبر لم يكن فيها مسلمات وإنما كن يهوديات وإباحة نساء أهل الكتاب لم تكن ثبتت بعد إنما أبحن بعد ذلك في سورة المائدة بقوله اليوم أحل لكم الطيبات وطعام الذين أوتوا الكتاب حل لكم وطعامكم حل لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم [ المائدة 5 ] ، وهذا متصل بقوله اليوم أكملت لكم دينكم [ المائدة 3 ] ، وبقوله اليوم يئس الذين كفروا من دينكم [ المائدة 3 ] ، وهذا كان في آخر الأمر بعد حجة الوداع أو فيها ، فلم تكن إباحة نساء أهل الكتاب ثابتة زمن خيبر ، ولا كان للمسلمين رغبة في الاستمتاع بنساء عدوهم قبل الفتح ،وبعد الفتح استرق من استرق منهن وصرن إماء للمسلمين . فإن قيل هل حرم سيدنا علي بن أبي طالب( ع) المتعة فقال  : " إن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر ، وعن أكل لحوم الحمر الإنسية " و هذا الحديث موجود  في الكتب الشيعية و الذي يستدل بالآية : (( وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً (24) اقول إن هذه الآية لا تتحدث عن المتعة , لأن الله قال فما استمتعتم فأتوهن اجورهن ، وزواج المتعة يكون الأجر فيه قبل الزواج و لا نفقة بعدها ،فهذه الآية تدل على وجوب النفقة على الزوج للزوجة الصالحة المطيعة , لأن الناشز لا نفقة لها .

فخافو الله واتقوا شر غضبه ،لأنه من عجيب ماشاهدت على إحدى القنوات التلفزيونية الشيعية  أن إحدى السائلات سألت السيد الشيعي عن حكم الشرع في أنها أرملة ولديها أطفال ، فهل يجوز لها أن تمتهن زواج المتعة للإنفاق على نفسها وعلى عيالها؟ فأحل لها ذلك السيد امتهان زواج المتعة لهذا الغرض . أي أن تقف بالشارع في انتظار من يتزوجها متعة لدقائق أوساعات ثم يعود بها من حيث أخذها لتمارس المتعة مراراً وتكراراً ! ألأا يذكركم ذلك بمنظر العاهرات الواقفات على قارعة الطريق في انتظار من يدفع لهن مقابل الإستمتاع بهن لمدة محدودة ! فياويلكم من الله يامراجع العهر والنفاق .

وفي سؤال آخر سألت امرأة أخرى ذلك السيد عن رأي الشرع في رجل اتفق معها على الزواج متعة لمدة ساعة ونصف الساعة ،ولكن ذلك الرجل قضى معها ساعتين ، أي نصف ساعة زيادة فهل عليها إثم في النصف ساعة الزائدة ؟ وهل ارتكبت حراماً في تلك النصف ساعة الزائدة باستمرارها في معاشرته؟ فأجابها السيد بأنه لا إثم عليها ، بل إنها مأجورة ..مأجورة ..مأجورة. فهل يصدق عاقل أن ديناً سماوياً يبيح مثل هذا الزنا الصريح ؟وخاصة الدين الإسلامي الذي غلظ عقوبة من يرتكب الزنا متعة أو غير متعة.

وللذين يحاولون تبرير زواج المتعه وقارنته بزواج  المسفار وخلافه احب اقول كل الزواجات التي تم ذكرها محرمه شرعيا" وافتى بحرمتها ذوي العقول من شيوخ ومراجع الشيعة  وجميع مشائخ السنه .أما عن  المسيار ، فهذا النوع من الزيجات متحفظ عليه  وفي مشروعيته رغم أنه  يحقق جميع شروط الزواج من شهود و ولي و قبول وايجاب ماعدا السكنى.فالإختلاف بينه وبين المتعة كبير إذ أنه زواج دائم ولكن تتنازل فيه الزوجة عن التزام الزوج بتوفير  السكن للزوجة،وهو موضوع يختلف عن المتعة ،رغم كراهته .إذ أن زواج المتعة هو زنا مقنع, لا أقل ولا أكثر, زواج المسيار ليس زواجاً كاملاً ولا يرتضيه إلا المضطر, ولكنه على الأقل زواج يحمل كل شروط الزواج الشرعي, وتتنازل فيه المرأة عن شرط السكن, أما المتعة فلا ولي ولا شهود ولا مهر ولا عدة ولا إرث ويكون الانفصال من أي من الطرفين دون طلاق أو خلع, وهو مؤقت بطبيعته (عكس الزاوج الشرعي الي يكون على التأبيد) وربما استمر ليوم واحد أو أقل! ومن وجهة نظر الشيعه بشكل عام  فإن هذا الزواج حلال لمن اعتقد بصحته ولايلزم كل الشيعة به ،وهويتحمل وزر مافعل فهو ليس بواجب فمثلا بالمجتمع العراقي لا يوجد مثل هذا الزواج لتحريمه اجتماعيا ولو وجد فهو يعتبر زنا صريح .ولكن في بعض المجتعات تقبله كعادة اجتماعية عند بعض المراجع الإيرانيين ، وقد أخضعوا الدين لعاداتهم الإجتماعية رغم  حرمة ذلك .

وخوفاً من أن تحدث مشاكل كالتي تعاني منها إيران والمجتمعات الشيعية التي أحلت زواج المتعة ،فقد حرم النبي (ص) زواج المتعة وليس عمر، مثلما حرمت الخمرة والتي كانت تشرب حتى حين في العهد المدني، وهذا هو دأب الشرع في التدرج في التحريم.

   ثم ليس حجة أن نحلل الحرام بسبب اغتراب بعض الناس في بلدان بعيدة، لأنهم إما أن يتعففوا أو أن يفعلوا الحرام، لأن فعل الحرام كبيرة ولكن ليس فيه تحليل لما حرم الله، كما فعل اليهود الذين مسخوا قرودا، إذ أنهم لو اصطادوا جهارا لربما كان خيرا لهم من أن يحتالوا على الله بأبخس الحيل.. والذين يحللون الزنا اليوم باسم المتعة إنما هم ذرية أولئك

وإذا أخذنا بموضوع الحاجة للمتعة بسبب غربة الزوج عن زوجته كالدراسة أو العمل ،فقد تتساءل المرأة : إذأ وماذا إذا اضطررت أنا للبعد عن زوجي !وما هو حكم ممارستي للمتعة الشرعية؟ وإذا كان زواج المتعة محللاً للمسلمين قبل تحريمه لأنهم كانوا يحاربون ويبعدون عن اهلهم شهورا وسنوات؟ فكيف يحلله  بعض مراجع الشيعة  للمقيم؟

أما الأدلة على تحريم زواج المتعة في الكتب الشيعية فهي كثيرة منها  كتب الشيعة الإمامية 1__ بحار الأنوار - المجلسي - 1403 - 1983 م||دار إحياء التراث العربي - بيروت - لبنان ج 62 - ص __بحار الأنوار - المجلسي - 1403 - 1983 م||دار إحياء التراث العربي - بيروت - لبنان ج 100 - ص 318 (عن عبد الله بن سنان قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن المتعة فقال : لا تدنس نفسك بها) 2__ الرسائل التسع - المحقق الحلي لأولى|1413 - 1371 ش||مكتبة آية الله العظمى المرعشي بقم ص 154 عن علي عليه السلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله " أنه نهى عن المتعة "

قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه : ( حَرّم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ، ونكاح المتعة ) انظر التهذيب 2/186 ، الاستبصار 3/142 ، وسائل الشيعة 14/ 441 .

 أما كتب أهل السنة والجماعة فقد ذكرت قول الله تبارك وتعالى {والذين هم لفروجهم حافظون، إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون} فهنا ذكر ربنا صنفين فقط لحفظ الفرج هما الزواج الحلال من خلال الزوجة والثاني من المملوكة ... اما الذي يحلل فرجا غير هذين الفرجين فهؤلاء هم العادون كما وصفهم القران .. والمعنى واضح تماما .. وقال الله تبارك وتعالى { وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله}. ولم يقل وليستمتع ، مع أن كلمة ليستعفف على وزن كلمة ليستمتع . ولكن الله تعالى قال { وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضله} ولم يقل: وليستمتع مع أن المتعة لا تكلف شيئا ً. فقد جاء في روايات من يحللون المتعة أن المتعة يكون مهرها كف من بر!!

 اما الدليل على تحريم زواج المتعة في السنة المطهرة فهي : عن على بن أبي طالب عليه السلام: إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن متعة النساء يوم خيبر. أخرجه البخاري ومسلم. وعن الربيع بن ثبرة عن أبيه قال: نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن نكاح المتعة عام الفتح. أخرجه مسلم. وعن سلمة بن الأكوع قال: رخص لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في متعة النساء عام أوطاس ثلاثة أيام ثم نهى عنها. أخرجه مسلم وعن الربيع بن ثبرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء ، وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة ، فمن كان عنده منهن شيئا فليخل سبيله ولا تأخذوا من ما آتيتموهن شيئا. أخرجه مسلم

وكذا جاء عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: يا معشر الشباب ، من استطاع منكم الباءة فليتزوج ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وِجاء . ولم يرشد النبي إلى المتعة صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ،وكذلك جاء عن جعفر الصادق وهو جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب أنه سأل عن المتعة فقال: هي الزنى بعينه. أخرجه البيهقي في الجزء السابع ص 207.

لاأدري كيف دفعني مشروع فريدون زواج الفاشل إلى البحث والتدقيق في زواج المتعة ! فهل من معتبر قبل أن يتحول المجتمع الإيراني ومن يقتدي به إلى مجتمع لقطاء.

جواد عبدالله


 
 
az
لا اله الا الله
ذوقوا عدل الحكومات الشيعية(6)
قولوها ولو تقية
طالح عاشور
شتائم «ياسر الحبيب»
مقترحي خطير فاقرأوه
رشاوي إيران للأفغان
ملاك أم شيطان 5 ؟
ملاك أم شيطان4 ؟
ملاك أم شيطان3 ؟
رضي الله عن راضي الحبيب
لقاء مع السعيدي
تباً للأحزاب السنية الأنانية
الرويبضة
فيضانات باكـستان
حييت أيها البطل الشيعي
قمر الكباريهات الفضائية
لا يخدعونكم بلباسهم
تحالف أعداء السنة
لماذا ياسمو الأمير ؟
دراسة مهمة جداً جداً ( الحلقة الثانية )
توبة
أنا مسيحي وأهوى النبي
غفر الله لأبي أنور
صدق ياسر الحبيب
الساقطون وأسوار البحرين
نعم لإيران لا لدول الخليج
لاتلقوا لهم بالاً
شملان العيسى
عمر الشيعي
ياسر حبيب
مدرسو الجامعة وياسر
ياسر الرقيع
عائشة ، هيله ،وفاء
أكذوبة حكم آل البيت
كيف نواجه المشروع الصفوي
تشييع الزبيريين
التكريتي والعلوي
كريمو شيتوري
إلتماس إلى ملك البحرين
ظاهرة هثيم المالح
إدانة البذاءات الشيعية
بحبك يا حبيبتي
دلت تحرياتنا السرية
الشيخ الصالح لا لإرسال الأموال للخارج
إيران دولة مارقة
الدويسان والولي الفقيه
نجح الدويسان ،سقط الشيعة
هل السنة إرهابيون؟
عبدالرسول سلمان
الدويسان في كربلاء
إنه الكاتب وليس الكاذب
النائب المطوع
تصفية القتلة
هم العدو فأحذرهم
شكراً أيها الليبرالي
يا إيران لاتحرجينا
عضة كلب
وما أدراك ما لمهري
ولاء الأحزاب الشيعة
فيصل
حكى لنا فؤاد
إيه يا حكامنا الأذلاء الجزء الثالث
إيه ياحكامنا الأذلاء ( الجزء الثاني)
إيه ياحكامنا الأذلاء ( الجزء الأول)
وقاحة في الشارع
بيان عاهرات البعث العلوي
مع الأسد إلى الأبد
دعوة لنقد الذات لا أكثر
أحلام إيران
إزفستيا
نواب أم كلاب 7؟
بتلوموني ليه
شجرتي طبيبتي
حاميها حراميها 4
الشيعة.. والنوايا الحسنة
علي جنتي
صالح عاشور
دراسه مختصرة عن سقوط دولة فارس
راضي حبيب وعدنان غريب
نواب أم كلاب3
حسن بين مادحيه وناقديه
ندوة الأستاذ علي المتروك
محاولة اغتيال
حاميها حراميها 5
تجسيد النبي
من أجل عيون إيران
الحكومةوالشيعة
السيطرة الإيرانية
حقيقة «البدون!»
البراءة المضحكة
شهيدة أم شهيد
قاروه أم طنب
من هو الدكتاتور؟
سيد سروالي
شكرا عم علي المتروك
آية الله جويهل
من هي قوى الظلام؟
التجسس
واخداه
سكت الجدار ونطق الحمار
ملابس عسكرية
د أحمد الخطيب
الشيخ راضي الحبيب
تضليل الرأي العام
كبير يا أحمد
هات ماعندك يا إيران
تاريخ الإرهاب الإيراني
كيفي أنا كويتي
الوجدان الشيعي
نريدها مدنية لا قبلية
القبلية
إيران ليست شريكاً
رجب فوق صفيح ساخن
الكويت ومخططات الشر الإيرانية
تمجيد
حاميها حراميها 2
حاميها حراميها 1
أموال «الأفيون الإيراني»
آغا... كلامك مو سحيح!
إنه ذنبكم يا أغبياء
لماذا يافرج؟
مصائبنا منهم.. ورب الكعبة
مطالبات لاتنتهي
بيـن علـي ومعصـومـة
الشفافية
معصومة المأزومة الحلقة 2
قصة حب
نواب أم كلاب (الحلقة 2)
ثعابين إيران في الصحافة
كم من كلمة حلقة 3
احترام الصحابة واجب
علي المتروك
هل يعود التوازن؟
ب60 داهيه
الصفويون يستغلون المسيحيين لضرب السنة
دلع القيادات الشيعية
حسينيات الإعتراض على مشيئة الله
أبو لؤلؤة في الطريق
يمن خوش هال
الخليج العربي
لص بغداد
نعم إنهـم صفويــون
ألى جنة الخلد
أطـوار بـهـجـت
مساكين الشيعة العرب
بريطانيا ومعاناة الشعب الأهوازي
كاتب شيعي منصف ينتقد حزب الله
نؤيد المؤيد
هل نلطم على الحسين أم على بنات البحرين ؟
أنقذوا اليمن من الصفويين " حلقتان
من فجر المواكب الحسينية
زواج المتعة في البحرين يخرق التشريع المقنن إلى الز
هل يدرك العرب الأطماع الإيرانية في العراق والبلاد
© كل الحقوق محفوظة لموقع مملكتنا 2018
لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع