كرهوك لأنك دولة سنية
فلنعزي أختنا الشيعية
باكستان رأس حربة ضد إيران
العملاء في البحرين
اختبار
رشا الأخرس
جردوهم من مناصبهم
يحاول بعض الشيعة الفتنة بين الأتراك والعرب
مرسي في مواجهة تآمر
هل يفعلها الدويسان ؟
ياسر وحفيد الرسول!
دراسة مهمة جداً جداً [الحلقة الاولي
النفط مقابل الغيوم
صدام الإيراني قادم
مهلاً يا عشاق الحبيب
الاحتلال الإيراني للكويت
من له حيلة فليحتال
تسعه وعشرون ميلاً فقط
آل البيت والكوكاكولا
دلع القيادات الفلسطينية حلقه9
الخلايا الإيرانية الإيرانية
اللوبي الإيراني في مصر
شتان بين نوري ونوري
المطلوب من سماحة السيد
مهتدون
طائفيو العراق
الهلال الصفوي يداهمنا
أنا مسيحي وأهوى النبي
لماذا يكرهنا الصفويون؟
حزب الله يفجر مخازنه
غير المكذوب عليهم 5
غير المكذوب عليهم 4
قتلوك يا عبدالجبار
حرق المكتبات السنية
حسن دنائي
مبعوث المهمة الإلهية
الشاهنشاه».. السوبر مان
أقنعة متعددة ووجه واحد
كم من كلمة حلقة 7
الشيخ الصفار واضح كالنهار
شتان بين الحبيب والحبيب
هل يراجع حزب الله حساباته
قل موتوا بغيظكم
إلا صلاتي
سلام الخونة
أسلوب جديد في الفتنة
عميل صفوي آخر
فضيحة سيد سروال
المرجعية الدينية
هكذا قتلوا خزعل
سيد عكروت 3
الخليج والتهديد الإيراني
إحمين وغنوم
الجالية الإيرانية في الكويت
كلبة المياص
الأمن المستتب 1
إنذار أخير للمنطقة
الأسطوانة المشروخة
حلف نوروز
دلع القيادات الشيعية 2
نواب أم كلاب
التقريب الحقيقي والتقريب الصفوي
قبازرد ينتفض
عائلة معرفي
الخطر الحوثي والثأر الفارسي
إذابة الجليد
الحوثيون حلقات من 1 الي 4
أصحوا يأهل السنة
MR AHMAD
فرج الخضري
من الإمارات OUT
النجف الأنجس
الغزو النسوي العلماني
بدون أم مجرمون
الليبراليون.. مصالح وكراسي وزعامات
حلف الشياطين
تركيا السنية هدفهم القادم
مـؤخــرات
أبو درع
صحيفة القـبس
الطريق إلى كربلاء
السعودية
إلى متى ياسعد !
هزيمة "لوبي" طهران في بغداد
أربعون ألف يا نائمون
هل يصدق ظن الصفويين في العرب؟
تناحر البعثيين
كم من كلمة حلقة 8
إمام الحرم المكي
قناة بردى الفضائية
شط العرب
ماذا يحدث في الخليج؟
ضربني الصفوي وبكى
الائتلاف العراقي الشيعي
الغلاة وسياسة إضرب واهرب
علي الصراف
تقسيم اليمن
أمير قطر
اذبح واربح
عبد الـكـريـم قـاســــم
انقراض "الديناصورات" في العراق!
المالكي في ظل الملالي
الأطماع الإيرانية حقيقية
مطلوب دور سعودي فاعل في العراق
الخميني يشكك بالانتخابات
الانتخابات الإيرانية في العراق
فهمي هويدي وإيران
الإرهاب في العراق
فيفي نصرالله
إيران «الفارسية» وترتيبات المنطقة
سفارة العراق في دمشق..والسفير
الابعاد الطائفية لقرار اعادة اعتقال العراقيين
وإذا خاصم فجر
تحية حارة لأخينا الشيعي موسى
الجزر العربية في الخليج...
تسلل ارهابي ايراني مرعب في العراق
أشـرف
من يحكم إيران اليوم؟
عبدالحميد سني منافق
مفكر شيعي يكشف المكر الصفوي
حلم تصدير "الثورة الخمينية"تحطم على بوابة المغرب
إنتفاضة الحرية الأحوازية ... التضحيات مستمرة !
عدالة المستعمر الأعجمي في الأحواز العربية!
بين داريوش الصفوي والموسوي العربي
ويل للشيعة العرب من جالا وأخواتها
عاكف المناكف
السعودية: على الشيعة «احترام» المذهب السلفي
حقائق قمة الرياض تُفنّد أكاذيب «إيكو»
لماذا هذا الإصرار الإيراني على معاداة دول الجوار؟
مستشار المالكي: الشعائر الحسينية بدعة..ومراجع الصف
أنقذونا من حماس
الإستقرار في الخليج رهن بالإستقرار الداخلي الإيران
صراع العشائر والتخلف العراقي المريع
قراءة في أرشيف الصحف الصفوية العراقية
الحمية ياعطية
جماهير اللطم المليونية...لماذا لم تسقط نظام صدام؟
تظاهرنا ضد حكومة البحرين
ما الذي يتعين عمله لوقف النفوذ المتنامي لإيران في
سياسي شيعي كبير:لا مصلحة للشيعة مع إيران
الفضائح الجنسية لقضاة المتعة في البحرين
نظام طهران و تدمير المعبد العراقي على رؤوس منفيه؟
إيران أشد خطراً على العراق من أمريكا والصحوات أفشل
إغتيال داعية إيراني سني في إيران
البحرين أوقفت النائب جاسم السعيدي عن الخطابة لوصفه
نصرالله يدافع عن غزة أم يحرض على الفتن؟
دعوة للإصلاح المذهبي
نظرة إسلامية حول عاشوراء
اتـفـاق الدجـالين
نواب إيرانيون: الإمارات جزء من أراضينا والحديث عن
رجل أعمال أميركي ايراني يقر بالتآمر لإرسال معدات ع
 
من هو الدكتاتور؟
    

 

               من هو الدكتاتور؟

أثار النائب في مجلس الأمة مسلم البراك تساؤلات هول عبارة تلفظ بها في مجلس الأمة نعت بها شخصية كبيرة بالدكتاتور دون أن يصرح صراحة باسم ذلك الدكتاتور،وقد طلب منه بعض النواب والكتاب تحديد شخصية ذلك الدكتاتور ! وهل هو شخص بعينه لا يجرؤ على تسميته؟! أم هو شخصية خيالية ؟

هذه العبارة كانت محور الحديث بيني وبين صديقي في العمل، وهو صديق حديث  التجنس بالجنسية الكويتية فقال لي : من يقصد مسلم البراك بالدكتاتور ؟ فقلت له لا أدري . فكرر علي السؤال مراراً وقال لي تعال نتساءل. ولم أجبه ، فلما يئس من ذلك قال لي دعني أقرأ لكم ماكتبه أحد الكتاب لعل ذلك يجعلك تفكر في ذلك الدكتاتور المجهول ،فقد قال الكاتب نبيل الفضل :هذا سؤال لن يجرؤ مسلم البراك على الاجابة عليه حتى وان تردد على ألسن زملائه الآخرين كعلي الراشد والقلاف ومعصومة المبارك وخلف الدميثير.السؤال الأهم يا مسلم، لماذا تجيز لنفسك التسابق على تقديم الشكاوى القضائية في حق الكتاب عندما تشعر أو تتوهم انهم اساؤوا اليك في كتاباتهم، ثم تعترض على شكوى سمو رئيس الوزراء ضد من يظن انه اساء اليه. هل كرامتك يا مسلم وسمعتك أهم من سمعة سمو رئيس مجلس الوزراء؟!وان كنت من «الذكاء» كي تظن ذلك، فهل انت من الغباء حتى ترى ان كرامتك اولى من كرامة مسند الإمارة وذات الأمير؟!
ما ترد يا ضمير.. الأمة!.

فلما انتهى من قراءة تلك الفقرة قلت له ماذا تريد أن تقول ؟ قال لي :ألا تلاحظ بصراحة أن الفضل يرى أن مسلم البراك يقصد بالدكتاتور الأمير. وهنا انتفضت غضباً من جرأة هذا المتجنس الذي كان الأولى به شكر صاحب السمو الأمير على منحه وأهله الجنسية الكويتية وطلبت منه أن يحترم نفسه . ولكنه قال لي ببرود شديد : صحيح أنني طارئ على البلد ، وأن أهلي وأقاربي لازالوا موجودين في إيران ، وأكثر من ذلك أن ولائي لمراجعي الدينيين في إيران يفوق ولائي السياسي للأمير ،وأن هذا ليس حالي لوحدي ولكنه حال كثير من الذين حصلوا على الجنسية الكويتية أومزدوجي التجنس والبدون وخاصة القادمين من إيران والعراق . ولكن كل ذلك لاعلاقة له بالموضوع لأن البراك لايمكن أن يقصد شخصاً آخر غير الأمير . فقلت له : ولماذا : فقال بأن أي شخص باستثناء الأمير وولي عهده يمكن انتقاده دون التعرض للمساءلة القانونية . وهذا هو سر سكوت البراك حتى لايورط نفسه بما ورطها به محمد عبدالقادر الجاسم,,, وبما أن ولي العهد هو شخصية بروتوكولية وليس لديها أية صلاحيات تنفيذية ، فإن الصفة تنحصر بالأمير الذي تحكم السلطات الثلاث باسمه ،وهو مسؤول من خلال حقه بالتدخل في سير العمل . فقلت له : أنت تريد أن تحمل الأمير مسؤولية أخطاء الحكومة وغير الحكومة وحتى الناس ؟ فقال لي بكل صلف: نعم ، لأنه لم يتدخل لوقف تلك الأخطاء . وهنا ازداد غضبي لتعرضه لصاحب السمو الذي أدين له بالولاء التام ورددت عليه بما يليق . فقال ببرود : ولم تغضب وأنت من يجب أن يشكو من الأمر وأن يصف الأمير بما وصفه به بتلك الصفة ،وانا لم أتعرض للأمير ولكن لايوجد في القانون مايمنع من مناقشة ماهو منشور على صفحات الجرائد .

فقلت له وماذا تقصد بقولك أنا من يجب أن يشكو من الأمير ؟ فقال لاتوقعني بالخطأ أنا لم أقل أن يشكو من الأمير ،ولكني قلت من الأمر ،ولكن لهجتي لازالت متأثرة بالفارسية فتختلط على من يسمعني بعض الألفاظ . أما سبب قولي أنت من يجب أن يشكوا من الأوضاع الحالية هو لأنكم  أيها الحاصلون على الجنسية بالتأسيس لا تسألون أنفسكم عن موقعكم من الإعراب اليوم  ! فقلت له وماذا تقصد بذلك ياناكر الجميل ؟ فقال لي : أنا قارئ جيد لتاريخ الكويت الماضي والحاضر يوم لم يكن في الكويت إلا هم وأجدادكم الذين جاؤوا بهم  للحكم  ، ونقلتم الكويت من خيام في الصحراء إلى دولة عصرية حديثة وحاربتم معهم وقدمتم شهداء للوطن من أهاليكم منذ غزوات القبائل والبدو عليكم إلى غزو صدام حسين ، فهل تسمع باسم شهيد من شهدائكم اليوم  ؟ إنك لاتسمع بهم لأن أبناء الشهيد فهد الأحمد احتكروا ذلك اللقب لأنفسهم وردد المنافقون كلامهم لاشهيد إلا فهد الأحمد ولاتكادون تنتهون من ابنه أحمد الفهد حتى يطلع عليكم طلال فهد الأحمد ليقول :" إنه في حالة لم تتعاون معنا الهيئة العامة للشباب والرياضة، ولم تعطنا الاموال والميزانيات المعدة لاعداد المنتخبات، فانني سأكلم ابناء الشهيد فهد الاحمد لكي يوقفوا بناء منازلهم لمدة سنتين واخذ اموالهم لاضعها بصندوق الاتحاد." وهو يقول ذلك وكأن ابناء الشهيد لايسكنون القصور ولايوجد عندهم حتى منازل ليبنونها فعلى من يضحك صاحبكم طلال الفهد بعد أن استغلوا شهادة والدهم ليأكلوا الأخضر واليابس ويكونوا ثروت تقدر بمئات الملايين لينفقوها على شراء الولاء لفرعهم وإقصاء بقية آل صباح عن الحكم .

فقلت له على افتراض أن كلامك صحيح فما علاقة صاحب السمو الأمير بذلك ؟ فقال لي : إن الناس يقولون إن هناك سراً ما في علاقة الأمير مع أحمد الفهد ،وهو رفعه إلى  منزلة تفوق منزلة إخوانه وحتى أبنائه الذين شعروا أنه يسحب البساط من تحت أرجلهم . وأحمد الفهد بدوره رفع منزلة إخوانه فوق منزلة بقية الشيوخ وخاصة منافسيهم بالرياضة من أمثال أبناء سعود الصباح الذين طردهم وطرد المؤيدين لهم من نادي السالمية كاللاعب بشار عبدالله .ألا تسمي ذلك دكتاتورية ؟ ,إذا كانوا كذلك فمن شجعهم على ذلك إلا من تسمونه "العود" . فقلت له ولماذا أنت متحامل عليهم ؟ فقال : نحن مع كل مظلوم مثلما رفعت الجمهورية الإسلامية الإيرانية شعار نصرة المظلومين , وقال لي : حتى أنتم أيها المتجنسون بالتأسيس مظلومون .لأن الشيوخ الأوائل منذ أيام مبارك الصباح إلى عهد الأمير الراحل جابر الأحمد كانوا يضعون لكم ولكل العاملين والمجتهدين والموالين للبلد كل قيمة واعتبار. ،ولكن انظر من يحكم الكويت اليوم باسم الأمير ستجد أنهم المحسوبون على أبناء فهد الأحمد أو المحسوبون على ناصر المحمد أو على بعض الشيوخ الذين لازالوا يقاتلون لكي يحتفظوا بمناصبهم حتى لايصيبهم ما أصاب ناصر صباح الأحمد من تهميش .

فقلت له إن كلامك هذا قوي ،ومعلوماتك طرية ،وأنا بدأت أخاف منك ، فقال أما عن معلوماتي فلاتنسى أن لدى بعض الكويتين الإيرانيين معلومات  قوية أكثر بكثير من معلومات الشبكة التي تتفاخرون بالقبض عليها ،ولديهم ماهو أكثر من ذلك دهاء وذكاء وترابط يفوق بكثير ماعندكم . فقلت له أخيراً : ماهذه الجرأة التي تتحدث بها والتي أخشى على نفسي حتى من سماعها منك ؟ قال لي بثقة وهدوء : كنا في السابق نستخدم التقية ، أما الآن فإيران على أبوابكم وقريباً ستطرد الأمريكان من الخليج ،ومن الأفضل لكم التفاهم معها . أما نحن فنتحداكم أن تمسوا شعرة منا ، فحكومتكم لاتحترمكم ،ولكنها لتحترمنا ،وهي ترتجف منا وتريد إرضاءنا حتى لاتغضب إيران منها  فقلت له : وما دليلك على ذلك : قال : رئيس الوزراء يتصل على عدنان عبدالصمد عند اعتقاله بقضية تأبين مغنية يومياً حتى يبرئ نفسه من تهمة القبض على المتهم الأول بالتابين وليلقي اللوم على صحيفة الوطن التي اثارت الموضوع ، ثم يركض ليهنئه على خروجه من الحجز بأمن الدولة ،وما هو أكثر من ذلك أن وزير الداخلية الذي اعتقل فاضل صفر بسبب نشاطه مع حزب الله فوجئ به في اليوم التالي يجلس إلى جانبه كوزير للبلدية والأشغال  وبعد هذا تقول لي إنهم لايخافون منا . والسبب هو أنه من حسن حظنا أن أميركم دكتاتور لايأخذ بآراء المخلصين للبلد ،ويصدر أوامره حسب هواه وهوى بطانته التي لنا فيها نصيب كبير ،وأنا أتحداك أن تثبت أني مخطئ .

في النهاية عجبت من جرأته ،ولم أرغب بتكملة الحديث معه وقلت ألله يستر على الكويت .  

المرسل :ناصر


 
 
az
لا اله الا الله
ذوقوا عدل الحكومات الشيعية(6)
قولوها ولو تقية
طالح عاشور
شتائم «ياسر الحبيب»
مقترحي خطير فاقرأوه
رشاوي إيران للأفغان
ملاك أم شيطان 5 ؟
ملاك أم شيطان4 ؟
ملاك أم شيطان3 ؟
رضي الله عن راضي الحبيب
لقاء مع السعيدي
تباً للأحزاب السنية الأنانية
الرويبضة
فيضانات باكـستان
حييت أيها البطل الشيعي
قمر الكباريهات الفضائية
لا يخدعونكم بلباسهم
تحالف أعداء السنة
لماذا ياسمو الأمير ؟
دراسة مهمة جداً جداً ( الحلقة الثانية )
توبة
أنا مسيحي وأهوى النبي
غفر الله لأبي أنور
صدق ياسر الحبيب
الساقطون وأسوار البحرين
نعم لإيران لا لدول الخليج
لاتلقوا لهم بالاً
شملان العيسى
عمر الشيعي
ياسر حبيب
مدرسو الجامعة وياسر
ياسر الرقيع
عائشة ، هيله ،وفاء
أكذوبة حكم آل البيت
كيف نواجه المشروع الصفوي
تشييع الزبيريين
التكريتي والعلوي
كريمو شيتوري
إلتماس إلى ملك البحرين
ظاهرة هثيم المالح
إدانة البذاءات الشيعية
بحبك يا حبيبتي
دلت تحرياتنا السرية
الشيخ الصالح لا لإرسال الأموال للخارج
إيران دولة مارقة
الدويسان والولي الفقيه
نجح الدويسان ،سقط الشيعة
هل السنة إرهابيون؟
عبدالرسول سلمان
الدويسان في كربلاء
إنه الكاتب وليس الكاذب
النائب المطوع
تصفية القتلة
هم العدو فأحذرهم
شكراً أيها الليبرالي
يا إيران لاتحرجينا
عضة كلب
وما أدراك ما لمهري
ولاء الأحزاب الشيعة
فيصل
حكى لنا فؤاد
إيه يا حكامنا الأذلاء الجزء الثالث
إيه ياحكامنا الأذلاء ( الجزء الثاني)
إيه ياحكامنا الأذلاء ( الجزء الأول)
وقاحة في الشارع
بيان عاهرات البعث العلوي
مع الأسد إلى الأبد
دعوة لنقد الذات لا أكثر
أحلام إيران
إزفستيا
نواب أم كلاب 7؟
بتلوموني ليه
شجرتي طبيبتي
حاميها حراميها 4
الشيعة.. والنوايا الحسنة
علي جنتي
صالح عاشور
دراسه مختصرة عن سقوط دولة فارس
راضي حبيب وعدنان غريب
نواب أم كلاب3
حسن بين مادحيه وناقديه
ندوة الأستاذ علي المتروك
محاولة اغتيال
حاميها حراميها 5
تجسيد النبي
من أجل عيون إيران
الحكومةوالشيعة
السيطرة الإيرانية
حقيقة «البدون!»
البراءة المضحكة
شهيدة أم شهيد
قاروه أم طنب
من هو الدكتاتور؟
سيد سروالي
شكرا عم علي المتروك
آية الله جويهل
من هي قوى الظلام؟
التجسس
واخداه
سكت الجدار ونطق الحمار
ملابس عسكرية
د أحمد الخطيب
الشيخ راضي الحبيب
تضليل الرأي العام
كبير يا أحمد
هات ماعندك يا إيران
تاريخ الإرهاب الإيراني
كيفي أنا كويتي
الوجدان الشيعي
نريدها مدنية لا قبلية
القبلية
إيران ليست شريكاً
رجب فوق صفيح ساخن
الكويت ومخططات الشر الإيرانية
تمجيد
حاميها حراميها 2
حاميها حراميها 1
أموال «الأفيون الإيراني»
آغا... كلامك مو سحيح!
إنه ذنبكم يا أغبياء
لماذا يافرج؟
مصائبنا منهم.. ورب الكعبة
مطالبات لاتنتهي
بيـن علـي ومعصـومـة
الشفافية
معصومة المأزومة الحلقة 2
قصة حب
نواب أم كلاب (الحلقة 2)
ثعابين إيران في الصحافة
كم من كلمة حلقة 3
احترام الصحابة واجب
علي المتروك
هل يعود التوازن؟
ب60 داهيه
الصفويون يستغلون المسيحيين لضرب السنة
دلع القيادات الشيعية
حسينيات الإعتراض على مشيئة الله
أبو لؤلؤة في الطريق
يمن خوش هال
الخليج العربي
لص بغداد
نعم إنهـم صفويــون
ألى جنة الخلد
أطـوار بـهـجـت
مساكين الشيعة العرب
بريطانيا ومعاناة الشعب الأهوازي
كاتب شيعي منصف ينتقد حزب الله
نؤيد المؤيد
هل نلطم على الحسين أم على بنات البحرين ؟
أنقذوا اليمن من الصفويين " حلقتان
من فجر المواكب الحسينية
زواج المتعة في البحرين يخرق التشريع المقنن إلى الز
هل يدرك العرب الأطماع الإيرانية في العراق والبلاد
© كل الحقوق محفوظة لموقع مملكتنا 2018
لا يتحمل الموقع مسئولية الاراء المنشورة ولا تعبر تلك الاراء بالضروة عن رأي اصحاب الموقع